بومبيو: بوتين يعرف دقائق الأمور والخلافات معه ليست شخصية 

بومبيو: بوتين يعرف دقائق الأمور والخلافات معه ليست شخصية 
2019-05-15 12:20:03

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مثمرة للغاية، قائلا إن "الحديث دار عن علاقات روسيا وأمريكا وكيف نتقدم معا، لا عن الأمور الشخصية".

وقال بومبيو للصحفيين عقب الاجتماع مع الرئيس الروسي في سوتشي أمس الثلاثاء: "لقد تحدثنا جيدا. شارك (بوتين) (في المناقشة كاملة)، من الواضح أنه يعرف هذه القضايا جيدا وبشكل واسع للغاية، لذلك تمكنا من الانتقال بسرعة إلى تفاصيل محددة مختلفة في العلاقات. لقد كان (اللقاء) مثمرا للغاية".

وأضاف الوزير الأمريكي قائلا على متن الطائرة بعد لقائه مع بوتين في سوتشي: "إنه فعلا على دراية تامة بجميع القضايا، وبالتالي تمكنا من الوصول بسرعة إلى تفاصيل ملموسة والتركيز على دقائق جوانب مختلفة من العلاقات".. "لقد كان حقا لقاء مثمرا جدا".

وردا على سؤال حول ما إذا كان رأيه في بوتين قد تغير بعد الاجتماع، بالنظر إلى أنه سبق أن انتقد الرئيس الروسي، قال بومبيو: "هذا يتعلق بالعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا، مسألة كيف يمكننا المضي قدما معا.. لم يكن هذا موضوعا شخصيا أو مرتبطا بأشخاص معينين"... "يتعلق الأمر بكيفية مراعاة مصالح البلدين. نحن مستعدون للدفاع عن مصالحنا باستمرار. إنهم (الروس) يبذلون أيضا قصارى جهدهم لحماية مصالحهم بالطريقة نفسها".

وزار وزير الخارجية الأمريكي أمس الثلاثاء روسيا لأول مرة منذ تعيينه في هذا المنصب، واستقبله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد ختام محادثاته مع وزير الخارجية سيرغي لافروف.

وسبق لبومبيو أن اجتمع مع نظيره الروسي قبل ذلك في روفانييمي بفنلندا، يوم 7 مايو الحالي، على هامش اجتماع وزراء خارجية دول مجلس القطب الشمالي، وجاءت زيارته لروسيا بطلب من الجانب الأمريكي.

أُضيفت في: 15 مايو (أيار) 2019 الموافق 10 رمضان 1440
منذ: 5 أيام, 19 ساعات, 58 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

360867
استطلاع الرأي
تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة