المستشارة أمل عمار : الاتحاد الأفريقي للقضاء على الفساد نهائيًا فى القارة

المستشارة أمل عمار : الاتحاد الأفريقي للقضاء على الفساد نهائيًا فى القارة
2019-06-12 12:48:50

أكدت المستشارة أمل عمار، عضو المجلس الاستشارى للاتحاد الأفريقي، أن المنتدى الأفريقي الاول لمكافحة الفساد، يشكل منصة دولية لتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الفساد، لافتة إلى أنه تم إحراز تقدم بالنسبة للدول التى قامت باتباع اتفاقية مكافحة الفساد، وإصدار قوانين متناسبة مع ذلك باتخاذ إجراءات تشريعية وتنفيذية وفقا لأحكام الاتفاقية وتضمن إنشاء وكالة وطنية لمكافحة الفساد، وإنشاء قضاء يتيح ويطالب بتحقيق المسائلة والتعجيل بمكافحة الفساد.

وأضافت عضو المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي، خلال كلمتها بافتتاح المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، أنه لابد من القضاء على الفساد فى أفريقيا تمامًا، مشيرة إلى أن الاتحاد الأفريقي يعمل مع كافة مؤسسات مكافحة الفساد الإقليمية والدولية لكى تكافح الفساد.

وأوضحت أنه منذ عام 2017 قام المجلس بتأسيس الحوار الذى يجريه كل عام والذى أسماه حوار مكافحة الفساد، لافتة إلى أن الحوار السادس سوف يعقد فى أكتوبر لتحديد المواقف الافريقية لمكافحة الفساد، مؤكدة أن هناك جهود من الاتحاد الأفريقي للقضاء على الفساد نهائيًا فى القارة، مشيرة إلى أنه جارى العمل على إنفاذ اتفاقية الاتحاد الافريقي لمكافحة الفساد.

وهنأت مصر، بعقدها المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، متقدمة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على الكل الجهود التى يبذلها لمكافحة الفساد ومؤازرة وتمكين المرأة والشباب.

أُضيفت في: 12 يونيو (حزيران) 2019 الموافق 8 شوال 1440
منذ: 2 شهور, 13 أيام, 10 ساعات, 26 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

363579
استطلاع الرأي
تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة