زكي عبد الرحمن يكتب: رسائل إلى هذا .. المقاول

زكي عبد الرحمن يكتب: رسائل إلى هذا .. المقاول
2019-09-04 18:03:40

لاحظت في الأيام الأخيرة الماضية انتشار مقطع فيديو لشخص يدعي أنه ممثل ومقاول إسمه محمد علي .. ويكيل الإتهامات للعديد من الشخصيات في مصر والمؤسسات السيادية ويرميهم بسهام نارية تحمل في طياتها كذب وخداع واضحين ..

وبصراحة لم أستطيع أن أتعاطف مع أي كلمة من كلامه وشعرت أنه لايهدف إلا الإساءة لكل من ذكرهم في كلامه ..

وبهذه المناسبة أحب أن أرسل إليه عدة رسائل لعلها تصله بشكل ما ويعلم أن كلامه لا يمكن أن يؤثر على أصحاب القلوب والنوايا السليمه .

يا هذا .. كلامك وحوارك في عرض ماتسميه فساد في مصر وأسلوبك في الطرح يظهران انك انسان  كاذب ومخادع وبالإضافة إلى ذلك فأنت ابو الفساد وأمه وأبيه ....

يا هذا .. اعمال المقاولات والاستشارات مسالة عرض وطلب وقدرات ماليه وفنيه وسياسية وتسويقية .

قد يكون لي ملاحظات على بعض الاعمال او المشاريع او الإجراءات التي تطرح او تقام بها المشاريع في مصر لكنها في نهاية المطاف ملاحظات عن حب ورغبة صادقة في التطوير والإصلاح مبنية على جذور عميقة جدا في الارتباط بهذا الوطن .

اما انت يا هذا .. فعلامات فشلك كثيرة جدا و أناعلى يقين انك استفدت من العمل بعشرات او مئات الملايين وان من تهاجمهم اليوم كنت تلعق أحذيتهم بالأمس ليعطوك الثقة وأعمال انت اول من تبرعت وقلت انك ستصرف عليها الى إنهاء العقود وهذا الكلام كان اختيارك تماما مع علمك ان التدفق المالي قد يكون اكثر بطئا من تطوير الاعمال وهذه ملاحظة عالمية وليست محلية .

 لم يضربك احد أيها المخادع لتذهب للبنوك لتقترض وتمول المشروعات على قفا البنك وليس من حر مالك .

يا هذا.. عوضا عن كونك حرامي سرق أموال البلد وهرب فأنت شيخ منصر ومنافق .. لو كان بيني وبين من إلتزمت بالعمل معهم شعرة ماقطعتها ابدا فكيف بك وقد عملت واستفدت واقتربت واقترضت وبعد ان حدث شيء لا افهمه هربت .

هو الانسان الطبيعي اللي في ظروفك وبتتكلم بالمليارات وآسف يعني حتة عيل معفن .. قليل الأدب .. ايه مؤهلاتك علشان تتكلم في مليارات ؟!!!!

يا هذا .. عندما نسمع عن شركات محترمة وتاريخية في مصر تطمئن قلوبنا ... المقاولون ، أوراسكوم ، وعلام وطلعت مصطفى وصبور ، دار الهندسة ، إدارة المشروعات ، هويدي   .. شركات تريح القلب .... نحن العاملون بالمجال وبالتحديد نحن كمكتب استشارات هندسية نرى الحرفية الشديدة في الشركات المصرية ..

علمتنا الخبرة انه امشي عدل يحتار عدوك فيك .. لكنك عوج يا هذا ونهايتك هتبقى زي أفعالك المعوجة .

بقى ان أقول ان مصر سواء اتفقت ام اختلفت تمر بمرحلة انتقالية واسعة جدا ومن لا يشهد بان هناك تطور كبير فقلبه مريض .

ومن لايقول ان القوات المسلحة المصرية تقوم بجهد جبار ناجح فهو أيضا معتل ..

نعم لدينا ملاحظات ومطالب في آلية تصنيف المكاتب والشركات والترسيات ونوعيات الاعمال وتكافؤ المشاركة لكنها ملاحظات فنية تحتاج للقاءات والمناقشات والأجواء الودية للطرح والتطوير اما سفاهة السفهاء أمثال الذي لا هو محمد ولا هو علي فقد ألقت به الى مزبلة يستعملها المقاول للتخلص من النفايات .

أُضيفت في: 4 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 4 محرّم 1441
منذ: 10 أيام, 19 ساعات, 14 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

373684
استطلاع الرأي
تقييمك لزيارات الرئيس السيسي الخارجية في الفترة الراهنة