انطلاق فاعليات الدورة التخصصية للأئمة والمفتشين بالمركز الرئيسي للتدريب بمسجد النور بالعباسيةوزيرا العدل والإسكان يفتتحان مأمورية الشهر العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدةوزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعيةمحافظ المنوفية يتفقد مجزر شبين الكوم ويوجه بإعداد خطة وهيكل وظيفي تمهيداً لبدء التشغيل التجريبى4950 دارسًا ودارسة بمراكز الثقافة الإسلامية يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي 2023م - 2024مسفارة مصر في برن تنجح في استعادة جزء مقتطع من تمثال جماعي للملك رمسيس الثانيمحافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغرالجيزة تستجيب لشكاوي سكان شارع حسين مهران ومتفرعاتهمايا مرسي تشارك في افتتاح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته الثامنةمحافظ دمياط تُدلى بتصريحات حول أبرز ما شهدته المحافظة من مشروعات خلال الفترة الأخيرةمرور مفاجئ لرئيس مدينة مرسى علم على بعض الوحدات الخدمية بحماطة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنينتعيين الشيخ أحمد عبد الله رئيس الوزراء نائبًا لأمير الكويت
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 21 أبريل 2024 02:20 مـ 13 شوال 1445 هـ

ما هو الفرق بين تداول السوق المحلي والعالمي من السعودية؟

يتساءل الكثير من المستثمرين المبتدئين عن الفرق بين تداول السوق المحلي والعالمي من السعودية، وبطبيعة الحال فإن التداول في السوق العالمي يعد أكبر وأشمل من السوق المحلي، لهذا يكون له الأفضلية دائما، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل عن أهم الفروقات بين السوقين حتى تستطيع تحديد ما تريد.

ما هي أفضل شركات التداول العالمية في السعودية؟

بطبيعة الحال فإن عملية التداول في سوق التداول ينطوي على الكثير من المخاطرة، لذلك يجب عند الدخول فيه القيام بدراسته بشكل جيد لتفادي المخاطر التي تؤدي إلى خسارة رأس المال أو جزءمنه، ولذلك من الأفضل اختيار الشركات المضمونة للتداول على أسهمها.

وفيما يلي نتعرف على أهم الشركات المعروف عنها أنها من أفضل شركات التداول العالمية في السعودية والتي يعتبر التداول عليها بأي من آليات التداول المختلفة رابح ومضمون إلى حد كبير:

  • شركة آبل للتكنولوجبا.

  • وأيضا شركة جوجل.

  • شركة شهم أمازون.أسهم شركة تسلا.

  • شركة نيو.

  • أسهم فيس بوك.

من خلال أسهم هذه الشركات يمكنك التداول بشكل آمن من داخل السعودية ولكن مع الاستعانة بمنصة تداول موثوقة لديها الخبرة التي تحقق لك الكثير من الأرباح.

شركة Exness ام شركة Avatrade

عندما تختار منصة لديها مستوى عالي من الخبرة في سوق التداول على الأسهم والعملات، فإن لديك العديد من الخيارات الجيدة، ولكن من أبرز هذه الشركات يكون لديك الحيرة في الاختيار بين شركتين يمكن اعتبارهم من أكبر الشركات في هذا المجال، وتتساءل هل تختار شركة Exness ام شركة Avatrade، وفي الحقيقة فكل منهما له العديد من المزايا، سوف نعرضها لك وأنت في النهاية صاحب القرار:

مميزات شركة Exness

تتمثل مزايا شركة اكننس فيما يلي:

  • تمتلك ترخيص من FCA.

  • تتيح مجموعة من الأدوات المالية للتداول من الأسهم والمؤشرات وعملات معدنية وعملات رقمية وغيرها.

  • كما توفر مجموعتين من حسابات التداول هي مجموعة الحسابات الرئيسية ومجموعة حسابات الخبراء.

  • تتيح عدد من وسائل السحب والإيداع المتنوعة.

  • تقدم التقارير والمؤشرات للمتداولين.

عيوب الشركة

تمتلك الشركة ترخيص من الدرجة الثالثة.

مميزات شركة Avatrade

بالنسبة لشركة أفاتريد فتتمثل المزايا الخاصة بها في:

  • توفر العديد من طرق السحب والإيداع مثل بطاقات الائتمان والتحويل البنكي والتحويل الإلكتروني.

  • تمتلك العديد من المنصات التي يمكنك التداول من خلالها مثل منصة أفاتريد جو.

  • الشركة لديها ترخيص معتمد من الهيئات العالمية في عدة مناطق حول العالم.

  • توفر الشركة للمتداولين من الدول الإسلامية حسابات حلال تتوافق مع الشريعة.

  • كما أنها توفر العديد من حسابات التداول التجريبية التي تناسب المستثمرين المبتدئين.

  • توفر مجموعة كبيرة من المنتجات المالية مثل التداول على الفوركس والسهم والمعادن وغيرها.

عيوب الشركة

خدمة العملاء تحتاج بعض التحسينات.

هل التعامل بالعملات الرقمية قانوني في السعودية؟

على الرغم من أن التعامل على العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية منتشر بشكل كبير، إلا أنه حتى الآن لم تعترف الحكومة السعودية بهذا النوع من التداول، وقد قامت بالتحذير مرات عديدة من التعامل على العملات المشفرة والرقمية، ويمكن اعتبار هذا الفرق بين تداول السوق المحلي والعالمي من السعودية.

وقد استندت الحكومة في منع التعامل على هذه العملات إلى أنها تعتبر نوع من التمويل للجماعات الإرهابية، ولكن بالرغم من هذه التحذيرات المتكررة إلا أن هناك العديد من المنصات الشهيرة التي ظهرت في المملكة وأثبتت نجاحا كبيرا، مثل منصة بينانس الأمريكية.

ما هي أسس اختيار شركات التداول؟

عندما تقرر الدخول إلى سوق التداول على العملات، فإن هناك بعض المعايير التي من المفترض أن تضعها في الحسبان حتى تستطيع الاستمرارية والنجاح في هذا المجال، وهذه بعض أسس اختيار شركات التداول:

  1. الاستعانة بالمنصات الموثوقة، وأول ما يجب أن تبحث عنه في منصات التداول هو الترخيص، وذلك لتجنب الوقوع في فخ الشركات النصابة.

  2. يجب أيضا أن تختار الشركة التي تمتلك قدر كبير من المصداقية والموثوقية، والتي تستطيع التعرف عليها من خلال تقييمات المستخدمين، أو من خلال السمعة الطيبة للشركة.

  3. يجب أيضا أن تمتلك الشركة خدمات دعم فني على مستوى عالي من الكفاءة والجودة والتي تمدك على مدار 24 ساعة بكل ما تحتاجه من استشارات واستفسارات وحل الأعطال الخاصة بالموقع الإلكتروني للشركة وغيرها.

  4. القدرة على تنفيذ قرارات سريعة فيما يتعلق باختيار أسهم التداول وفي الوقت الحاسم.

  5. من المهم أن تحتوي على غرف آلية للعمليات يتخذ فيها فريق العمل قرارات بالنسبة للصفقات وليس شخص واحد.

  6. أن تقدم وسائل متنوعة للسحب والإيداع.

  7. يجب أن يكون لديها عدة حسابات للتداول، منها

شركات التداول للمبتدئين في الفوركس

هناك الكثير من شركات التداول التي تقدم خدمات الدعم للمتداولين في الفوركس، ومنها 4 Meta Trader وشركة البيت العربي ، والتي تمتلك التراخيص اللازمة لمزاولة العمل في سوق التداول، ومن أهم المزايا التي تقدمها هذه الشركات وغيرها هي معدل فروق أسعار مميز.

كيف يمكن فتح حساب تداول فوركس؟

إذا كنت ترغب في القيام بفتح حساب تداول مميز، يمكنك اتباع بعض الخطوات كما يلي:

  1. البحث عن وسيط فوركس موثوق.

  2. القيام بفتح حساب على موقع الوسيط.

  3. ملء استمارة التسجيل.

  4. اختيار نوع الحساب المطلوب.

  5. بعدها يتم تحميل مستندات التحقق من الهوية.

  6. إيداع مبالغ في الحساب.

  7. تفعيل الحساب.

  8. تحميل منصة التداول.

  9. البدء في التداول.

تعرفنا من خلال هذا المقال على الفرق بين تداول السوق المحلي والعالمي وكيفية اختيار منصات التداول للمبتدئين.