بيطري الشرقية يضبط ٢٧٠ عبوة دواء لـ ٤٧ صنف دواء بيطري مخالف بمركز ومدينة بلبيسالتدريب الفني لمركز الفنون والابداع لذوى القدرات والهمم بمركز شباب الغردقةرفع كفاءة منظومة النظافة على مدار اليوم بالشوارع والطرق العامه بمختلف مراكز المحافظةوزارة التخطيط تعلن عن بدء برنامج رفع القدرات في الإدارة الاستراتيجية بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعيةوزارة العمل : توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية .. وسبل دعم الشباب بالمنوفيةوزارة العمل : جولة لمتابعة سير العملية التدريبية بمركز التدريب المهنى بالإسماعيليةمن برنيس درة البحر الاحمر جنوب مرسى علممحافظ الشرقية يستقبل مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحربوزارة العمل: فتح باب التقديم للحصول على دورات تدريبية مجانية على مهن مستحدثة لشباب الأسكندرية .. والتسجيل أونلاينوزارة العمل : سلامتك تهمنا لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى المنشآت الحكومية بالمنياالمركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 15 لعام 2024وزارة العمل : إنتهاء المرحلة الأولى من مشروع دعم وإدماج النوع الإجتماعى فى مجال العمل لسيدات المنوفية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 21 أبريل 2024 12:23 مـ 13 شوال 1445 هـ

واشنطن تعتزم حظر شركات مرتبطة بشركة هواوى

تدرس إدارة بايدن إدراج عدد من شركات أشباه الموصلات الصينية المرتبطة بشركة هواوي في القائمة السوداء، وذلك بعد التقدم التكنولوجي الكبير الذي حققته شركة معدات الاتصالات العملاقة في العام الماضي.

وتشمل الشركات التي قد تُدرج في القائمة السوداء صانعي الرقاقات Qingdao Si’En وSwaySure وShenzhen Pensun Technology. كما يدرس مسئولو بايدن فرض عقوبات على شركة ChangXin Memory Technologies الرائدة في الصين في مجال تصنيع شرائح الذاكرة.

حددت مجموعة صناعة أشباه الموصلات التجارية معظم الكيانات الصينية التي قد تتأثر على أنها منشآت لصنع الرقاقات استحوذت عليها هواوي أو يجري بناؤها.

تأثير الخطوة:

تصعيد حملة واشنطن لتقليص طموحات الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات في بكين.زيادة الضغط على هواوي بعد تقديمها معالجًا متقدمًا للهواتف الذكية من الجيل الخامس.

الشركات التي قد تُدرج في القائمة السوداء:

صانعي الرقاقات: Qingdao Si’En وSwaySure وShenzhen Pensun Technology.شركة ChangXin Memory Technologies.Shenzhen Pengjin High-Tech Co.SiCarrier.

التأثير على هواوي:

قد يؤدي حظر الشركات المرتبطة بهواوي إلى صعوبات أكبر في الحصول على المكونات اللازمة لتصنيع أجهزتها.قد يؤدي ذلك إلى تأخير في طرح منتجات جديدة أو إلى ارتفاع أسعار منتجاتها.

الرد الصيني:

من المتوقع أن ترد الصين على هذه الخطوة بإجراءات مضادة، مما قد يؤدي إلى تصعيد التوترات بين البلدين.