مصراوي 24
نقيب الأشراف: المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان : إنطلاق حملة مكبرة للنظافة العامة بالمراكز والمدن في توقيت واحد محافظ المنوفية يلتقى عدد من سائقي الأجرة بقويسنا لبحث مطالبهم ويشدد على الالتزام بالتعريفة الجديدة وزير الخارجية والهجرة يستقبل الدكتور خالد العناني مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو لقاءات مُكثفة لوزيرة التخطيط والتعاون الدولي مع وزراء الاقتصاد والتنمية والتعاون الدولي وممثلي المؤسسات الدولية سويلم يتفقد محطة ٦ على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة وحالة الرى بترعتى النصر والحمام مدبولي يستهل الجولة بمتابعة موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بالمدينة التراثية رئيس الوزراء يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين والتجمع العمراني غرب الضبعة احتفال السفارة المصرية في روما بالعيد الوطنى بمناسبة الذكرى الـ72 لثورة يوليو المجيدة وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة.. ويتابع مخطط استعمالات الأراضى لتجمع غرب الضبعة اتحاد شباب كفرالشيخ يطلق أولى فعاليات ورش عمل مؤتمر التنمية والهجرة مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين فى حادث انقلاب سيارة بكفر الشيخ
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 27 يوليو 2024 01:22 مـ 21 محرّم 1446 هـ

المجر تكشف موقفها من إرسال قوات عسكرية أوروبية إلى أوكرانيا

المجر
المجر

قال وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، إن المجر تعتبر مقترحات إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا غير مقبولة، وتظل معارضة لإمدادات الأسلحة إلى كييف.

وقال زيجارتو في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس في نيقوسيا: "المجر، مثل قبرص، لا تزود أوكرانيا بالأسلحة، ولن نزودها بها، كما نعارض بشدة التصريحات التي تتحدث عن إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا".

وأضاف وزير الخارجية المجري، أن الحكومة المجرية تؤمن بالسلام، على الرغم من أن "هذا ليس الاتجاه السائد" في أوروبا الآن.

وأعرب زيجارتو عن أسفه "لسوء الحظ، إذا اتخذت موقفا مؤيدا للسلام، فإنك ستتعرض للوصم على الفور، ولا يوجد مجال كبير للحوار العقلاني حول هذه القضايا في الاتحاد الأوروبي".

وبحسب زيجارتو، فإن "الأمر نفسه ينطبق على العقوبات" المفروضة على روسيا، قائلا: "من الواضح تماما أن العقوبات تضر أيضا بالدول الأوروبية نفسها".

أشار إلى أن بعض الدول تتأثر سلبا بالقيود أكثر من غيرها، لكن لا توجد فرصة لأن يطور الاتحاد الأوروبي آلية للتعويض، لافتا إلى أن الضرر نجم عن "سياسة العقوبات الخاصة" التي ينتهجها الاتحاد الأوروبي.