متابعة مستمرة لاعمال استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024م بالشون والصوامع بالدقهليةمحافظ الجيزة يجازى نواب رئيس مركز ومدينة أوسيم ومدراء الإشغالات والتنظيم وحماية الأراضي بعد رصد مخالفات بناءمحافظ بورسعيد يشدد على أجهزة التموين بمتابعة تطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحي ” الحر ” وتكثيف الحملات الرقابيةمصر تشارك في الدورة السابعة والعشرين للجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنميةتموين المنيا يضبط 189 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز البلدية والأسواقمحافظ بني سويف يتابع سير العمل في منظومة توريد القمح المحلي موسم 2024بيطري الشرقية يضبط ٢٧٠ عبوة دواء لـ ٤٧ صنف دواء بيطري مخالف بمركز ومدينة بلبيسالتدريب الفني لمركز الفنون والابداع لذوى القدرات والهمم بمركز شباب الغردقةرفع كفاءة منظومة النظافة على مدار اليوم بالشوارع والطرق العامه بمختلف مراكز المحافظةوزارة التخطيط تعلن عن بدء برنامج رفع القدرات في الإدارة الاستراتيجية بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعيةوزارة العمل : توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية .. وسبل دعم الشباب بالمنوفيةوزارة العمل : جولة لمتابعة سير العملية التدريبية بمركز التدريب المهنى بالإسماعيلية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 21 أبريل 2024 12:49 مـ 13 شوال 1445 هـ

بلينكن عقب الغارة الجوية لعمال الإغاثة: يجب حماية العاملين في المجال الإنساني

بلينكن
بلينكن

قال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الأمريكية "تحدثت مباشرة إلى الحكومة الإسرائيلية" بشأن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة.
وخلال زيارة إلى فرنسا، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تحدثت مباشرة مع الحكومة الإسرائيلية بشأن الغارة الجوية الإسرائيلية التي أسفرت أمس عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة الإنسانية في غزة.

وأضاف: لقد تحدثنا مباشرة مع الحكومة الإسرائيلية بشأن هذا الحادث بالذات.

وقال تقرير رويترز بلينكن لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي في باريس: “لقد طالبنا بإجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه لفهم ما حدث بالضبط”، مضيفًا أنه يجب حماية العاملين في المجال الإنساني.

أعلن المطبخ المركزي العالمي (WCK)، وهو أحد المنظمات القليلة التي تقدم الغذاء الذي تشتد الحاجة إليه إلى غزة، أنه سيوقف عملياته مؤقتًا في غزة بعد الغارة الإسرائيلية على عمال الإغاثة الذين يقومون بتوصيل الغذاء إلى الفلسطينيين الذين يعانون من الجوع.

ويعني إعلانها أنه سيكون هناك كمية أقل من الغذاء تصل إلى الجيب المحاصر، حيث تحذر منظمات الإغاثة من أن 2.2 مليون شخص ليس لديهم ما يكفي من الطعام وأن نصف السكان على حافة المجاعة بسبب خنق إسرائيل للمساعدات والدمار واسع النطاق. .

وفي شهر مارس، قادت WCK عملية تسليم أول شحنة بحرية من المساعدات من قبرص إلى غزة، حيث تم توزيع 500,000 وجبة.

وبعد وقت قصير من إعلان WCK عن إيقاف عملياتها مؤقتًا، أعلنت أيضًا منظمة مساعدة اللاجئين الأمريكية في الشرق الأدنى (Anera)، وهي منظمة قدمت حوالي 150,000 وجبة يوميًا لسكان غزة بالتنسيق مع WCK.

وفي الوقت نفسه، فإن الوكالة الرئيسية المسؤولة عن توزيع المساعدات في غزة، وهي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، تكافح أيضًا لتلبية الطلب على الاحتياجات وسط تعليق التمويل المستمر والحصار المفروض على الوصول إلى أجزاء من غزة. من قبل إسرائيل.

وقامت الولايات المتحدة و13 حليفاً آخر بسحب التمويل للأونروا بعد مزاعم إسرائيلية بأن بعض موظفيها متورطون في هجوم حماس في 7 أكتوبر، ومع ذلك، تمت استعادة التمويل منذ ذلك الحين من قبل عدد من البلدان، بما في ذلك كندا وأستراليا واليابان – اعتبارًا من يوم الثلاثاء.

تعهد الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس بالحفاظ على الممر البحري الذي ينقل المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة، قائلا إن "الأحداث المأساوية يجب ألا تثبط عزيمتنا".