محافظ أسوان : إطلاق مبادرة إيجى تراك ( عربات الطعام للشباب ) لتوفير فرص عمل للشبابتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة دريمز.. 5 اختلافات عن القمة.. وعودة شيكابالاجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف في ملفات النظافة والتجميل وتحسين مستوى الخدماتجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا في ملفات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات وتحسين مستوى الخدماتوزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع جهاز التمثيل التجاري لتعزيز حركة السياحة العلاجية والترويج لها بالخارجمحافظ الشرقية يشهد احتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بتكريم أسر الشهداءمحافظ بورسعيد يتفقد سير العمل بالمجمع الاسترشادي المطور للجهاز التنفيذي بمجمع المصالحرئيس قطاع الاعلام والاتصال بالجامعة العربية يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصالدعاء الصباحمتابعة مستمرة لاعمال استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024م بالشون والصوامع بالدقهليةمحافظ الجيزة يجازى نواب رئيس مركز ومدينة أوسيم ومدراء الإشغالات والتنظيم وحماية الأراضي بعد رصد مخالفات بناءمحافظ بورسعيد يشدد على أجهزة التموين بمتابعة تطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحي ” الحر ” وتكثيف الحملات الرقابية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 21 أبريل 2024 01:15 مـ 13 شوال 1445 هـ

الخارجية البريطانية تستدعى السفيرة الإسرائيلية في لندن

وزير الخاجية البريطاني
وزير الخاجية البريطاني

أعلنت الخارجية البريطانية مساء اليوم الثلاثاء استدعاء السفيرة الإسرائيلية في لندن بشأن اغتيال عمال الإغاثة في غزة.

وكان قد دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إلى إجراء تحقيق عاجل وتقديم تفسير بعد اغتيال عمال إغاثة، بينهم مواطنون بريطانيون، في غزة.

اغتيال عمال إغاثة

وقالت منظمة "ورلد سنترال كيتشن" غير الحكومية إن مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا من بين سبعة أشخاص يعملون لديها اغتيلوا في غارة جوية إسرائيلية في وسط غزة، أمس الإثنين.
ونقلت "رويترز" عن سوناك أنه شعر بالصدمة والحزن، وأن الحكومة تعمل بشكل عاجل على التحقق من كافة التفاصيل.
وقال للصحفيين خلال زيارة إلى شمال شرق إنجلترا: "نطالب إسرائيل بالتحقيق بشكل عاجل فيما حدث؛ لأن من الواضح أن هناك أسئلة تحتاج إلى إجابات".
وأردف قائلا، إن عمال الإغاثة يقومون "بعمل رائع" لتخفيف المعاناة في غزة.

التحقيق في واقعة اغتيال عمال إغاثة في غزة

وأضافت "رويترز" نقلا عن سوناك، أنه "يجب السماح لهم بالقيام بهذا العمل دون عوائق. ومن واجب إسرائيل التأكد من أنهم يستطيعون القيام بذلك".
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، في وقت سابق، إن بلاده دعت إسرائيل إلى التحقيق فورا في الواقعة وتقديم "تفسير كامل وشفاف بخصوص ما جرى".