4950 دارسًا ودارسة بمراكز الثقافة الإسلامية يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي 2023م - 2024مسفارة مصر في برن تنجح في استعادة جزء مقتطع من تمثال جماعي للملك رمسيس الثانيمحافظ أسوان يلتقى وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغرالجيزة تستجيب لشكاوي سكان شارع حسين مهران ومتفرعاتهمايا مرسي تشارك في افتتاح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته الثامنةمحافظ دمياط تُدلى بتصريحات حول أبرز ما شهدته المحافظة من مشروعات خلال الفترة الأخيرةمرور مفاجئ لرئيس مدينة مرسى علم على بعض الوحدات الخدمية بحماطة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنينتعيين الشيخ أحمد عبد الله رئيس الوزراء نائبًا لأمير الكويتمحافظ أسوان : إطلاق مبادرة إيجى تراك ( عربات الطعام للشباب ) لتوفير فرص عمل للشبابتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة دريمز.. 5 اختلافات عن القمة.. وعودة شيكابالاجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف في ملفات النظافة والتجميل وتحسين مستوى الخدماتجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا في ملفات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات وتحسين مستوى الخدمات
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
الأحد 21 أبريل 2024 01:28 مـ 13 شوال 1445 هـ

رئيس الوزراء الكندي يطالب بالسيطرة على الهجرة المؤقتة

قال رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تريد كبح جماح عدد المهاجرين المؤقتين القادمين إلى البلاد، قائلا إن الموقف يحتاج إلى وضعه "تحت السيطرة".
وقال ترودو - في إعلان عن مشاريع الإسكان في دارتموث - "سواء كان الأمر يتعلق بالعمال الأجانب المؤقتين أو الطلاب الدوليين على وجه الخصوص، فقد نما بمعدل يفوق بكثير ما تمكنت كندا من استيعابه".

وأوضح: "على سبيل المثال، في عام 2017، كان 2% من سكان كندا من المهاجرين المؤقتين. الآن 7.5 في المائة من سكاننا من المهاجرين المؤقتين. هذا شيء نحتاج لاستعادة السيطرة عليه."
وقال رئيس الوزراء إن هذا يؤدي إلى تحديات الصحة العقلية للطلاب الدوليين وأن المزيد من الشركات تعتمد على العمال الأجانب المؤقتين، مما يؤدي إلى انخفاض الأجور في بعض القطاعات. واختتم ترودو كلامه قائلًا: "إنه نهج مسؤول تجاه الهجرة يستمر بالنسبة للمقيمين الدائمين لدينا، كما فعلنا، ولكن أيضًا نتمسك أكثر قليلًا بالهجرة المؤقتة التي تسببت في الكثير من الضغط في مجتمعاتنا".

كندا ترحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار فى غزة

وقال وزير الهجرة مارك ميلر في 21 مارس الماضي إن أوتاوا ستحدد أهدافًا للمقيمين المؤقتين المسموح لهم بدخول كندا لضمان النمو "المستدام" في عدد المقيمين المؤقتين الذين يدخلون البلاد.
وأضاف ميلر أن الهدف على مدى السنوات الثلاث المقبلة هو تقليل عدد المقيمين المؤقتين إلى خمسة في المائة من سكان كندا.