وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعمتوقيع بروتوكول ثنائي بين هيئة الرعاية الصحية ومدينة الدواء المصرية Gypto Pharma بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحيةالحكومة تحذر من تداول مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولارالسفير المصري في السعودية يقيم احتفال بمناسبة العيد الـ٧٢ لثورة يوليوشاهد.. آمال ماهر توجه رسالة لجمهور أبها بعد حفلها أمسشاهد.. أحمد سعد يشعل حفل الساحل الشماليالرئيس السيسي يهنئ رئيسي بوروندي وجنوب السودان وحاكمة جزر البهاما بذكرى يوم الاستقلالاليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين وتدعم حل الدولتينمحافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الثانوية العامة ومدارس STEMوالمكفوفين في مواد التفاضل والتكامل واللغة الأجنبية والتاريخجيش الاحتلال: تضرر 9 مبان في الجليل الأعلى جراء قصف صاروخيوزيرة البيئة تستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع المخلفات الزراعيةالصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 420 ألف مواطن بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 13 يوليو 2024 11:39 صـ 7 محرّم 1446 هـ

بعد شهور من المشكلات الفنية.. عودة مسبار ناسا Voyager 1 إلى العمل

تمكن مهندسو وكالة ناسا من إعادة المسبار الفضائي Voyager 1 الذي يعمل منذ فترة طويلة إلى العمل بشكل كامل بعد حوالي سبعة أشهر من الصعوبات الفنية. في نوفمبر 2023، بدأت المركبة الفضائية - التي تبعد أكثر من 15 مليار ميل عن الأرض - في إرسال بيانات غريبة وغير قابلة للقراءة، ويعمل الفريق منذ ذلك الحين للوصول إلى جذر المشكلة. في حين بدا أن فوييجر 1 تتلقى الأوامر وتنفذها بشكل جيد، لم تكن أي من البيانات العلمية والهندسية التي أرسلتها إلى المنزل منطقية.

في أبريل، تتبع الفريق المشكلة إلى بعض الذاكرة التالفة في كمبيوتر النظام الفرعي لبيانات الرحلة (FDS) الخاص بالمسبار، وتمكن لاحقًا من الحصول على اثنين من أدواته لإرسال البيانات العلمية مرة أخرى. تقول وكالة ناسا إن جميع أدوات Voyager 1 الأربعة عادت الآن إلى إرسال بيانات قابلة للقراءة. تم إطلاق Voyager 1 في عام 1977، لذا فإن حقيقة استمرارها بأي صفة هي أمر لا يصدق. لكن الآن، يمكنه استئناف مهامه مباشرة في دراسة الفضاء بين النجوم.