محافظ بني سويف يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للنقل والشهادات للعام الدراسي 2024/2023إعلام إسرائيلى: الجيش يرفع حالة الاستنفار خشية رد حماس وحزب الله عقب هجوم المواصىشاهد.. مبارك الهاجري يعاكس زوجته أحلام بالشارعمحافظ المنوفية يفاجئ عيادة الجلدية والتناسلية والجزام ويحيل 27 من العاملين للتحقيق لتركهم العملالزراعة خلال اسبوع تصدر (185) ترخيص لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والعلفية والداجنةكتيبة المتطرفين.. الاحتلال يمنح ”نتساح يهودا” دورا أكبر في إبادة غزةالرئيس السيسى يستقبل نظيره الصربي في قصر الاتحاديةمحافظ أسيوط يضبط سيارة كسح بدون لوحات تلقي مخلفات الصرف الصحي في الترعة بطريق الفتحالافتاء تجيب.. ما يقال في سجود الشكررئيس جهاز الشروق يُتابع أعمال رصف الطرق الداخلية بالمدينة..ويقود حملة لرفع الإشغالاتجهاز العبور الجديدة: الأربعاء المقبل..إجراء القرعة العلنية لأعضاء جمعية الطلائع لتوفيق أوضاعهممحافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 13 يوليو 2024 01:39 مـ 7 محرّم 1446 هـ

التعليم تستأنف امتحانات الثانوية العامة السبت.. حجازي يوجه بتوفير سبل الراحة للطلاب والتفتيش الدقيق قبل دخول اللجان.. والكنترول المركزي يستعد لاستقبال أوراق الإجابة

امتحانات الثانوية العامة 2024، تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد الأساسية للطلاب، يوم السبت الموافق 22 يونيو الجاري بجميع محافظات الجمهورية.

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءاتها المكثفة استعدادًا لاستئناف امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث من المقرر أن يعقد امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق ٢٢ يونيو ٢٠٢٤.

وزارة التربية والتعليم تواصل إجراءاتها استعدادًا لاستئناف امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل

وفي هذا الإطار، اطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مواصلة مراجعة أعمال الصيانة في كافة اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

توفير مراوح خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

كما وجه الوزير مديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتأكد من توفير المراوح داخل اللجان الامتحانية.

كما شدد الدكتور رضا حجازي على التزام جميع اللجان بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

تفتيش دقيق في امتحانات الثانوية العامة 2024

وشدد الدكتور رضا حجازي أيضا على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الإجابة، فضلا عن مواصلة إجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الانتهاء من استعدادات الكنترول المركزى بمدينة السادس من أكتوبر للتقدير الإلكترونى لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٤، وذلك تمهيدا لبدء أعمال كنترول الرصد غدا الأربعاء الموافق ١٩ يونيو ٢٠٢٤.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وفي هذا الإطار، تم الانتهاء من تجهيز القاعات المخصصة تمهيدا لاستقبال أوراق الإجابة، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد المقبل الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢٤ مدخلى البيانات بالكنترول المركزى بأكتوبر بالعمل على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

 

تصحيح امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2024

كما يجري حاليا أيضا إعداد الكنترول المركزى لاستقبال أوراق إجابة امتحان أولى المواد المضافة للمجموع (اللغة العربية)، التي من المقرر أن تعقد يوم السبت المقبل، وذلك تمهيدا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكترونى.