وزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعمتوقيع بروتوكول ثنائي بين هيئة الرعاية الصحية ومدينة الدواء المصرية Gypto Pharma بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحيةالحكومة تحذر من تداول مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولارالسفير المصري في السعودية يقيم احتفال بمناسبة العيد الـ٧٢ لثورة يوليوشاهد.. آمال ماهر توجه رسالة لجمهور أبها بعد حفلها أمسشاهد.. أحمد سعد يشعل حفل الساحل الشماليالرئيس السيسي يهنئ رئيسي بوروندي وجنوب السودان وحاكمة جزر البهاما بذكرى يوم الاستقلالاليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين وتدعم حل الدولتينمحافظ بني سويف يتابع سير امتحانات الثانوية العامة ومدارس STEMوالمكفوفين في مواد التفاضل والتكامل واللغة الأجنبية والتاريخجيش الاحتلال: تضرر 9 مبان في الجليل الأعلى جراء قصف صاروخيوزيرة البيئة تستقبل محافظ الوادي الجديد لبحث الفرص الاستثمارية بقطاع المخلفات الزراعيةالصحة: تقديم الخدمة الطبية لـ 420 ألف مواطن بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 13 يوليو 2024 12:00 مـ 7 محرّم 1446 هـ

الصحة: ننسق مع شركات الطيران لتعزيز إجراءات مكافحة العدوى خلال عودة الحجاج المصريين

عودة الحجاج - أرشيفية
عودة الحجاج - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنسيقها مع شركات الطيران لتطبيق إجراءات مشددة لمكافحة العدوى، في إطار الاستعدادات لاستقبال الحجاج العائدين من المملكة العربية السعودية.

و تشمل هذه الإجراءات ضرورة رش الطائرات قبل الوصول وفقًا للطرق المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وتسليم نسخة أصلية معتمدة ومستوفاة من الإقرار العام للطائرة - الجزء الصحي وقائمة بأسماء الركاب.

وأوضحت وزارة الصحة أن الخدمات الإسعافية ستكون متاحة فور وصول الرحلات، مع تحويل الحالات المرضية التي تستدعي ذلك إلى المستشفى.

الصحة تنسق مع شركات الطيران لتعزيز إجراءات مكافحة العدوى

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه سيتم تطهير وسيلة النقل المقبلة في حالة وجود حالة مشتبه بها، واعتبار نفايات وسيلة النقل نفايات خطرة وفقًا للتعليمات الوقائية.

وأكدت الوزارة أهمية متابعة الحجاج القادمين وإخطار مديريات الشؤون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم صحيًا عن طريق مكاتب الصحة المختصة.

ودعت الحجاج إلى الإبلاغ فورًا عند الشعور بأي أعراض مرضية والاتجاه إلى أقرب مستشفى حميات أو مستشفى معين لمكان الإقامة.

بهذه الإجراءات، تسعى وزارة الصحة إلى ضمان سلامة المواطنين ومنع انتشار أي عدوى محتملة بين الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة.