محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة بمركز ومدينة شربين تفقد خلالها الخدمات الطبية المقدمه للمرضي بالمستشفي العاممحافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقيمحافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى في ملفات النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنينشيخ الأزهر يستقبل وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات ويناقشان تعزيز التعاون المشتركضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبىوزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعمتوقيع بروتوكول ثنائي بين هيئة الرعاية الصحية ومدينة الدواء المصرية Gypto Pharma بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحيةالحكومة تحذر من تداول مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولارالسفير المصري في السعودية يقيم احتفال بمناسبة العيد الـ٧٢ لثورة يوليوشاهد.. آمال ماهر توجه رسالة لجمهور أبها بعد حفلها أمسشاهد.. أحمد سعد يشعل حفل الساحل الشمالي
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 13 يوليو 2024 12:04 مـ 7 محرّم 1446 هـ

مصرع 9 أشخاص جراء انهيارات أرضية في مخيمات الروهينجا ببنجلاديش

انهيارات أرضية في بنجلاديش
انهيارات أرضية في بنجلاديش

لقي ما لا يقل عن 9 أشخاص على الأقل مصرعهم من بينهم ثمانية من مسلمي الروهينجا، وأُصيب عدد آخر بعد هطول أمطار موسمية غزيرة تسببت في حدوث انهيارات أرضية في مخيمات اللاجئين في جنوب بنجلادش، اليوم الأربعاء.

انهيارات ارضية في بنجلاديش

وقال محمد شمس الضحى، وهو مسئول كبير في حكومة بنجلادش مكلف بشئون اللاجئين، إن ضحايا الانهيارات الأرضية سقطوا في ثلاثة أماكن مختلفة في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، بعد أيام من هطول أمطار غزيرة مع بدء موسم الأمطار الموسمية.

ويعيش ما يربو على مليون من الروهينجا في مخيمات مكتظة في منطقة كوكس بازار الحدودية في بنجلادش، وهي أكبر مستوطنة للاجئين في العالم، بعد فرارهم من حملة قمع قادها الجيش في ميانمار المجاورة عام 2017.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في البلاد إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعيش معظم اللاجئين الروهينجا في أكواخ مصنوعة من الخيزران والأغطية البلاستيكية، وغالبا ما تكون على تلال شديدة الانحدار.