محافظ الدقهلية في جولة مفاجئة بمركز ومدينة شربين تفقد خلالها الخدمات الطبية المقدمه للمرضي بالمستشفي العاممحافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقيمحافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى في ملفات النظافة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنينشيخ الأزهر يستقبل وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات ويناقشان تعزيز التعاون المشتركضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبىوزارة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعمتوقيع بروتوكول ثنائي بين هيئة الرعاية الصحية ومدينة الدواء المصرية Gypto Pharma بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحيةالحكومة تحذر من تداول مقطع صوتي يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولارالسفير المصري في السعودية يقيم احتفال بمناسبة العيد الـ٧٢ لثورة يوليوشاهد.. آمال ماهر توجه رسالة لجمهور أبها بعد حفلها أمسشاهد.. أحمد سعد يشعل حفل الساحل الشمالي
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 13 يوليو 2024 12:17 مـ 7 محرّم 1446 هـ

فوائد حليب اللوز للقولون

القولون، هو الجزء الأخير من الجهاز الهضمي رغم ذلك هو من أهمّ أجزاء الجهاز، يقوم بوظائف مهمّة في الجسم أبرزها تخليص الجسم من الماء والأملاح والمواد الغذائية المتبقّية عن طريق البراز. يعاني بعض الأشخاص من مشكلات صحيّة في القولون مثل الالتهاب أو بعض الاضّطرابات كالانتفاخ والإمساك وعسر الهضم وألم شديد في البطن وغيرها من العلامات التي تدلّ على وجود مشكلة بالقولون. وبجانب تناول الأدوية التي يصفها الطبيب لمريض القولون، فإنك أشخاص يلّجأون إلى الطب البديل وتناول المواد الطبيعية التي يمكن أن تخفّف من تلك الأعراض. ويعد حليب اللوز من المشروبات النباتية التي تلّعب دورًا مهمًّا في صحّة القولون بشكل غير مباشر، فهذا الحليب خال من اللاكتوز وبالتالي فهو مفيد في حالات معيّنة:

يعد حليب اللوز مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية تجاه الحليب الحيواني، فمن أبرز الأعراض التي يصابون بها عند تناول الحليب الحيواني (غازات معوية، آلام في البطن، انتفاخ البطن، الغثيان) وبالتالي فإن حليب اللوز يعد آمنًا ومناسبًا لهم.

يعد حليب اللوز مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي خاصّة إذا كانوا ممن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، المسبّب في تفاقم أعراض القولون العصبي.