الرئيس السيسى يستقبل نظيره الصربي في قصر الاتحاديةمحافظ أسيوط يضبط سيارة كسح بدون لوحات تلقي مخلفات الصرف الصحي في الترعة بطريق الفتحالافتاء تجيب.. ما يقال في سجود الشكررئيس جهاز الشروق يُتابع أعمال رصف الطرق الداخلية بالمدينة..ويقود حملة لرفع الإشغالاتجهاز العبور الجديدة: الأربعاء المقبل..إجراء القرعة العلنية لأعضاء جمعية الطلائع لتوفيق أوضاعهممحافظ بني سويف يوجه بتوفير التيسيرات للحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدعوزارة التربية والتعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في تاسع أيام امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامةفنون شعبية وعروض و ورش للأطفال ضمن فعاليات مهرجان ” أهالينا الصيفي ” بمركز ومدينة ههياالرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته يستقبلان الرئيس الصربي والسيدة قرينته بقصر الاتحاديةمحافظ الدقهلية في جولة مفاجئة بمركز ومدينة شربين تفقد خلالها الخدمات الطبية المقدمه للمرضي بالمستشفي العاممحافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة ميدان عثمان بن عفان بالدقيمحافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤
مصراوي 24 رئيس مجلس الإدارةأحمد ذكي
السبت 13 يوليو 2024 01:13 مـ 7 محرّم 1446 هـ

وزير الخارجية اليوناني يطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة

أطفال غزة
أطفال غزة

طالب وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابيتريتيس، اليوم الأربعاء، الدول الأوروبية باستضافة الأطفال المصابين وأولئك الذين يعانون صدمات نفسية بسبب الحرب في قطاع غزة طالما استمر الصراع.

استضافة أطفال غزة المصابين


ووفقا لجيرابيتريتيس، فإنه يبحث عن شركاء لنقل الأطفال بشكل مؤقت إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال جيرابيتريتيس إنه ناقش الفكرة مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، هذا الأسبوع.
وأضاف وزير الخارجية اليوناني: "نحن بحاجة إلى مواجهة هذه المأساة بوضوح شديد، ويجب أن تكون أوروبا مفتوحة أمام المصابين من غزة، وأيضا أمام الأطفال الذين يواجهون الآن المجاعة أو أنواع أخرى من المخاطر".


وانتخبت اليونان عضوا في مجلس الأمن الدولي لعامي 2025 و2026 هذا الشهر، ويعتقد جيرابيتريتيس أن العلاقات التاريخية لليونان مع العالم العربي تمنحها مصداقية للاضطلاع بدور وسيط سلام.
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و396 شهيدا و85 ألفا و523 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.


جيش الاحتلال يرتكب 3 مجازر في قطاع غزة

وقالت الصحة الفلسطينية في بيانها:" إن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و71 مصابا خلال 24 ساعة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، خاصة في منطقتي رفح جنوب القطاع وجباليا شمال القطاع مما تسبب في سقوط عدد كبير من الشهداء.